الاثنين، 2 ديسمبر 2013

احمى اللاب توب من السرقة اثناء سفرك

بسم الله الرحمن الرحيم


كيف تحمى اللاب توب او الكمبيوتر الشخصى من السرقة والفقدان

للكمبيوتر الشخصى اهمية كبيرة عند الذى يحملة من حيث سعرة فهو غالى الثمن ، ثانيا فهو يحتوى على البيانات الشخصة التى ذات الاهمية للشخص الذى يحملة فغالبا قد يحدث مالانرضاة ان يضيع اللاب توب او سرقتة .لذلك اقدم لكم بعض النصائح لحمايتة من السرقة والاختراق.

1-دائما عند السفر حاول ان تغطية بأى غطاء لديك وان يكون بسيطا ولا يكون عليه اى شعارات حتى لا يجذب الاهتمام.

2-تأكد من عرض معلوماتك الشخصية.دائئما لاتنسى ان تكت ورقة عليه اسمك وبياناتك الشخصية ورقم هاتفك المحمول داخل الحقيبة حتى اذا تم ضياعة فيتم التعرف عليك ، ولا ينصح بترك عنوان المنزل او حتى اسم الشركة .

3- احتفظ دائما بكلمات المرور الخاصة بك بعيدا عن متناول الجميع ، يعنى لا تكتبها فى ورقة وتضعها فى حقيبتك او حقيبة اللاب توب الخاص بك ، فهذا سيجعل مهمة السارق اسهل بكثير من الوصل لمعلوماتك الشخصية الموجودة على الحاسب والاستيلاء عليها وابتذاذك اذا كان من ضعاف النفوس.

4- دائما شفر بياناتك فهناك من انظمة التشغيل مثل "windows7,xp" تتيح لك هذا ، حتى لو استطاع شخص ما الوصول الى ملفاتك فالتشفير يتيح لك حماية اخرى.

5- دائما لاتبعد نظرك عن الكمبيوتر المحمول ، حتى فى المطار ، افحصة معك من خلال جهاز الاشعة السينية مع معطفك وادواتك الشحصية ،حتى لاتنساه من دون قصد.

6- دائما تجنب تركة فى غرفتك فى الفندق .فمن الممكن ان تكون غير آمنة على غير ماتتوقع.

7-دائما حاول كتابة أرقام الكتابة التسلسلية فى مثل رقم اللاب المدرج اسفل الجهاز . فهى تعطيك الافضلية لاستردادة فى حال سرقتة والابلاغ عنة .

مقتبس من : مجلة لغة العصر

0 التعليقات

إرسال تعليق